أفضل أسهم التكنولوجيا التي يمكنك بدأ الاستثمار بها

أفضل أسهم التكنولوجيا التي يمكنك بدأ الاستثمار بها

أفضل أسهم التكنولوجيا التي يمكنك بدأ الاستثمار بها

 

لمعرفة أهمية أسهم التكنولوجيا ومدى تأثيرها على الأسواق العالمية، هيا بنا نرجع بالزمن إلى العام 2000 لمعرفة حدث هام يسمى (فقاعة التكنولوجيا) أو The DotCom buble وقد حدثت هذه الفقاعة في سوق الأسهم بسبب التوقعات المفرطة لنمو شركات التكنولوجيا

حدثت الفقاعة بين عام 1995 والذروة كانت في مارس 2000 حيث ارتفع مؤشر بورصة ناسداك المركب بنسبة 400% فقط لينخفض بنسبة 78% بحلول أكتوبر 2002

على الرغم من أن الفقاعة أدت إلى إغلاق العديد من الشركات وانخفاض أسهم شركات أخرى، إلا أن هذه الفقاعة أصبحت جزء هام من تاريخ الأسهم وحدث لا ينسى.

الآن وبعد أكثر من 20 عام من الفقاعة أصبحت لشركات التكنولوجيا أهمية كبري في الأسواق المالية وأصبح مؤشر ناسداك أحد أهم المؤشرات التي يراقبها الخبراء لمعرفة اتجاه الأسواق

 

في هذا التقرير سنتحدث عن بعض من أهم الشركات التكنولوجية الأكثر قيمة في العالم كما أن معظم هذه الشركات تتخطى قيمتها السوقية المليارات

 

 

أسهم أمازون:

رمزها في الأسواقAMZN

ضمن مؤشر ناسداك

أمازون هو بائع التجزئة الرائد عبر الإنترنت وهو الأكبر في عالم البيع بالتجزئة وتعتبر أمازون هي المزود الرائد للبنية التحتية للحوسبة السحابية.

 

أسهم مايكروسوفت:

رمزها في الأسواق:MSFT

ضمن مؤشر ناسداك

مايكروسوفت هي شركة برمجيات مهيمنة ومعروفة بنظام التشغيل ويندوز وبرنامج أوفيس، كما تعد مايكروسوفت أيضًا ثاني أكبر مزود للبنية التحتية السحابية بعد أمازون.

 

 

أسهم أبل

رمزها في الأسواقAAPL

ضمن مؤشر ناسداك

تعتبر شركة أبل من أهم الشركات التكنولوجية كما تصنع أبل أجهزة الهاتف الأشهر في العالم (آيفون) وأجهزة الآيباد والماك وأهمية الشركة تكمن في الولاء الشديد للعملاء ووجود الكثير من العملاء المتكررين، كما أن مجموعة الخدمات المتزايدة تجعل نظام أبل البيئي ثابتًا.

 

أسهم إنتل:

رمزها في الأسواقINTC

ضمن مؤشر ناسداك

إنتل هي واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا  في العالم. تقوم إنتل بتصميم وتصنيع وحدات المعالجة المركزية لأجهزة الكمبيوتر والخوادم ، بالإضافة إلى الرقائق المتخصصة لاستخدامات مثل الذكاء الاصطناعي.

 

أسهم سيسكو

رمزها في الأسواقCSCO

سيسكو سيستمز هي المزود والمهيمن لأجهزة شبكات المؤسسات التي تشكل العمود الفقري للإنترنت.

 

أسهم نتفليكس

رمزها في الأسواقNFLX

هي المنصة الأفضل في صناعة بث الفيديو ، حيث ينفق مليارات الدولارات كل عام على المحتوى للحفاظ على قاعدة المشتركين المتزايدة باستمرار.

 

أسهم فيسبوك

رمزها في الأسواقFB

ضمن مؤشر ناسداك

فيسبوك هي أكبر شركة تواصل اجتماعي في العالم ، مع أكثر من 2.6 مليار مستخدم نشط يوميًا عبر

  • فيسبوك

  • انستجرام

  • ماسنجر

  • واتس آب

 

أسهم جوجل أو ألفابيت

رمزها في الأسواقGOOGL

ضمن مؤشر ناسداك

ألفابيت هي الشركة الأم لعملاق البحث عبر الإنترنت جوجل وهي المالك ايضًا نظام التشغيل أندرويد الشهير للهواتف الذكية.