عملاق صيني جديد! إليكم كيف نمت شاوميxiamoi بسرعة كبيرة ووصلت لأكثر من 80 سوق عالمي

عملاق صيني جديد! إليكم كيف نمت شاوميxiamoi بسرعة كبيرة ووصلت لأكثر من 80 سوق عالمي

عملاق صيني جديد! إليكم كيف نمت شاوميxiamoi ) بسرعة كبيرة ووصلت لاكثر من 80 سوق عالمي

 

سر انتصار الهواتف الذكية الصينية هو تميزها وبيعها بأسعار منخفضة وهو ما جعل Xiaomi يجد النجاح في جميع أنحاء الصين ، وستكون الاستراتيجية نفسها لاحقًا سر الفوز على المستهلكين في الهند.

بداية شركة شاومي xiaomi

منذ انشائها وهي تحقق نجاح كبير وخاصة بعدما قررت الإدارة بالتوسع في السوق العالمي في العالم 2015 وبدات بالتوسع تحديدا في السوق البرازيلي ومنذ ذلط الحين قد توسعت الشركة في اكثر من 80 سوق عالمي اخر

السيطرة على السوق الهندي:

إنه الآن الهاتف الذكي الأكثر شعبية في الهند ، وفقًا لـ IDC ، وقد أصبح مؤخرًا أصغر شركة في قائمة Fortune Global 500.

وغالبًا ما يطلق على Xiaomi ، عملاق التكنولوجيا الصيني ، “Apple of China” – نظرًا للتشابه مع صانع i-Phone من حيث تصميمه المنتج الأنيق ، أو متاجر البيع بالتجزئة التي تتميز بأضواء ساطعة وموظفون حريصون على ارتداء قمصان ملونه ومنمقة

شاومي تنفي التشابة بينها وبين أبل:

على الرغم من مظهرها الخارجي ، فتشكك Xiaomi في أوجه التشابه بينها وبين شركة ابل وفي تصريحات لجريدة السي ان بي من قبل نائب رئيس الأول لشاومي ( شيانغ وانج)  قال “أعتقد أن شركة أبل هي شركة كبيرة ، فهي تقوم بالكثير من الابتكار التكنولوجي. وقال إننا نفعل الشيء نفسه ، لكن نموذجنا مختلف  فنحن نريد أن نبيع بأقل سعر ممكن ، بدلاً من البيع بسعر إضافي”.

السعر هو سر النجاح:

إن إنشاء هواتف ذكية متميزة وبيعها بأسعار منخفضة هو ما جعل Xiaomi يجد النجاح في جميع أنحاء الصين ، وستكون الاستراتيجية نفسها في وقت لاحق سر كسب المستهلكين في الهند.

أسواق شاومي حول العالم:

اليوم ، لدى شاومي أكثر من 1000 منفذ بيع بالتجزئة ، بما في ذلك  مدن مثل مكسيكو سيتي ودبي ولندن. ويعتبر حوالي 40 ٪ من إجمالي إيراداتها يأتي  من خارج الصين.

توسعات شاومي في السوق الأمريكي:

كانت شاومي  قد صرحت سابقًا بأنها تخطط للتوسع في السوق الأمريكية في عام 2019 ، لكن هذه الخطط معلقة الآن وسط توترات تجارية أمريكية-صينية متصاعدة ، ومع منافستها المحلية ، تواجه Huawei تحديات التوسع في الولايات المتحدة وهي الآن قيد التدقيق في واشنطن بسبب مخاوف أمنية.

وقال وانغ: “أعتقد أن سوق الولايات المتحدة لا شك أنه أهم سوق بالنسبة للجميع”. “ما زلنا صغارًا جدًا. تحدينا – أحد أكبر التحديات: الموارد. السوق الأمريكي مختلف تمامًا. ”

وأضاف: “حتى الآن نعمل بجد في محاولة لتصميم منتج للسوق الأمريكية ولكن لا تزال الموارد هي القضية الكبرى”.

بعض التحديات التي تواجة شاومي:

بغض النظر عن التحديات الضخمة التي ستواجهها اذا قامت بالدخول في السوق الأمريكي ولكنها واجهت تحديات أخرى قوية للغاية فقد غادرت الشركة بشكل مؤقت سوق البرازيل بسبب عدم الاستقرار الاقتصادي وقضايا التشغيل ، وشهدت استقالة مديرها التنفيذي في مجال التكنولوجيا ورجل الأعمال الرائد هوغو بارا ، الذي كان وجه توسعها الدولي.

أسهم شاومي:

انخفض السهم حوالي 45 ٪ منذ طرح أسهمه في بورصة هونغ كونغ في يوليو من العام الماضي